آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل ومعطيات حصرية عن صهريج السواني : هذا موعد انتهاء الملء والأشغال

تفاصيل ومعطيات حصرية عن صهريج السواني : هذا موعد انتهاء الملء والأشغال

علم موقع مكناس بريس، من مصدر مطلع أن الأشغال الجارية حاليا بصهريج السواني شارفت على الإنتهاء مع بداية مرحلة ملئه بالمياه.

 

وحسب نفس المصدر، فالأشغال داخل الحوض قد انتهت بصفة نهائية، ما عجل بانطلاق عملية ملئه بالمياه، وهي العملية التي أكد نفس المصدر ستستغرق 24 يوما، مشيرا إلى أن مصدر المياه هو العين الصافية التي تم جلبها عبر قنوات من منطقة باب بوعماير، في انتظار تعزيزها بثلاثة آبار، واحد متوفر في الوقت الراهن.

 

وأوضح المصدر ذاته، أن وكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس، المشرفة على الأشغال، استغنت عن مجموعة من الفضاءات كالنافورات وغيرها التي كان يعول عليها لتزيين جنبات هذه المعلمة التاريخية، التي كان من المنتظر أن تنتهي الأشغال بها بصفة نهائية سنة 2023.

 

وأكد نفس المصدر، أن الأشغال الجارية حاليا والتي قد تستغرق ستة أشهر تتعلق بتأهيل محيط صهريج السواني، وجعله جاهزا لاستقبال الزوار.

 

يذكر أن المعلومات المرتبطة بأشغال تأهيل المدينة العتيقة والمآثر التاريخية، شبه منعدمة من جانب وكالة تنمية وإعادة الاعتبار لمدينة فاس، لضعف تواصلها، كما أنها ومنذ انطلاق هذا الورش لم تصدر أي بلاغ لتوضيح أسباب تعثر مجموعة من المشاريع، كباب لخميس سابقا، وباب المنصور لعلج حاليا، الذي سنعود له في مقال لاحق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-19 16:12:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك